Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار منوعة

القبض على 7 مقاتلين أجانب من عناصر «داعش»

ننقل لكم في موقع كتاكيت موضوع (القبض على 7 مقاتلين أجانب من عناصر «داعش» )
نتمنى لكم الفائدة ونشكر المصدر الأصلي على النشر.

ألقت قوات مكافحة الإرهاب التركية القبض على 7 مقاتلين أجانب من عناصر تنظيم «داعش» الإرهابي، في عملية أمنية بإسطنبول.

وقالت مصادر أمنية، الأحد، إن فرق مكافحة الإرهاب داهمت 10 عناوين في 6 مناطق بإسطنبول، لإلقاء القبض على «مقاتلين إرهابيين أجانب». ولم تكشف عن جنسياتهم.

وأضافت أنه تم خلال العملية التي نُفذت السبت، القبض على 7 مقاتلين أجانب من عناصر «داعش»، اقتيدوا إلى مديرية أمن إسطنبول؛ حيث لا تزال التحقيقات معهم مستمرة.

وأشارت المصادر إلى أنه تم خلال المداهمات على بعض الأماكن خلال العملية القبض على 12 مهاجراً غير شرعي، وجرت إحالتهم إلى أحد مراكز الترحيل.

وصعَّدت أجهزة الأمن التركية في الفترة الأخيرة حملاتها الأمنية المستمرة منذ مطلع عام 2017 وحتى الآن، ضد تنظيم «داعش» الإرهابي، والتي أسفرت عن القبض على آلاف من عناصره، وترحيل آلاف آخرين، ومنع آلاف من دخول البلاد.

ووجّهت الأجهزة ضربات قوية إلى التنظيم الإرهابي في الفترة الأخيرة؛ حيث ألقت القبض على بعض العناصر القيادية، بالإضافة إلى العمل على تجفيف منابع تمويل التنظيم في سوريا والعراق وإمداده بالسلاح.

وفي هذا الإطار، أعلن وزير الداخلية التركي علي يرلي كايا، الأسبوع الماضي، القبض على 17 من العناصر المتورطة في تمويل تنظيم «داعش» في حملة شملت 20 مسكناً و7 أماكن عمل في إسطنبول.

وتم خلال العملية ضبط مبالغ مالية كبيرة بالليرة التركية والدولار واليورو، إضافة إلى وثائق ومستندات رقمية. وتم توقيف العناصر التي ألقي القبض عليها بتهمتي «الانتماء إلى تنظيم (داعش) الإرهابي المسلح وتمويل الإرهاب»، كما تقرر تجميد أصولهم بسبب ارتباطهم بالتنظيم الإرهابي.

وشدد يرلي كايا على أن المعركة ضد التنظيمات الإرهابية والمتعاونين معها ستستمر بكل تصميم وإصرار، وسيتم تجفيف الموارد المالية للإرهابيين واحداً تلو الآخر.

وخلال الأسبوع الماضي، ألقت قوات مكافحة الإرهاب القبض على 54 من عناصر التنظيم من الأتراك والأجانب، ففي ولاية إزمير غرب تركيا، أُلقي القبض على 21 شخصاً على ارتباط بالتنظيم، في إطار تحقيق فتحته النيابة العامة في إزمير، أصدرت على أثره مذكرة توقيف بحق 26 شخصاً، يشتبه بانتمائهم لـ«داعش».

وقالت مصادر أمنية إن قوات مكافحة الإرهاب في أزمير شنت حملة، الجمعة، أسفرت عن القبض على 21 من المطلوبين، بينما لا يزال البحث جارياً عن الخمسة الآخرين.

وأضافت أن القوات عثرت خلال مداهمتها لأماكن وجود المشتبه بهم، على مسدسات صيد وسيوف وسكاكين، إلى جانب كثير من المستندات الرقمية.

وقبل أيام ألقت قوات مكافحة الإرهاب التركية القبض على 33 عراقياً وسورياً من المنتمين إلى تنظيم «داعش» الإرهابي، في حملة أمنية بالعاصمة أنقرة، نُفذت بالتنسيق مع شعبة مكافحة الإرهاب، وشملت مداهمات على 39 عنواناً بأنحاء العاصمة للقبض على 39 مطلوباً من عناصر «داعش».

وتم القبض على 33 من المطلوبين؛ هم 31 عراقياً وسوريَّان، ولا يزال البحث جارياً عن الستة الآخرين.

صورة موزعة من شرطة أنقرة خلال مداهمات لاعتقال عناصر من «داعش»

وتم إرسال الموقوفين إلى أحد مراكز الترحيل في العاصمة أنقرة، بعد انتهاء الإجراءات الأمنية الخاصة بهم.

وأعلن «داعش» مسؤوليته، أو نُسب إليه تنفيذ هجمات إرهابية بتركيا، في الفترة من 2015 إلى مطلع 2017، أسفرت عن مقتل أكثر من 300 شخص وإصابة عشرات. وأدرجت تركيا التنظيم على لائحتها للإرهاب عام 2013.


موقع كتاكيت موقع منوع ننقل به أخبار ومعلومات مفيدة للمستخدم العربي. والمصدر الأصلي هو المعني بكل ما ورد في مقال القبض على 7 مقاتلين أجانب من عناصر «داعش»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى