Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار منوعة

الدوري السعودي للسيدات: فوز سهل لطائرة الأهلي والهلال

ننقل لكم في موقع كتاكيت موضوع (الدوري السعودي للسيدات: فوز سهل لطائرة الأهلي والهلال )
نتمنى لكم الفائدة ونشكر المصدر الأصلي على النشر.

«جولة نحلم ونحقق»: الهلال لتأكيد الصدارة أمام «ضمك»… والاتحاد يصطدم بالفتح

ينشد الهلال تعويض ظهوره الباهت آسيوياً باستمرار الحفاظ على صدارته للائحة ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، عندما يحط رحاله في أبها، ضيفاً على صاحب الأرض فريق ضمك ضمن الجولة السابعة من المنافسات.

تحمل الجولة اسم «جولة نحلم ونحقق» بمناسبة حلول اليوم الوطني 93 وبعد توجيه من الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة بتسمية مباريات هذه الجولة بشعار اليوم الوطني وهويته.

ظهر الهلال بصورة غير مقنعة فنياً في مباراته الأولى بدوري أبطال آسيا أمام ضيفه المغمور نافباخور الأوزبكي، الذي كان في طريقه للانتصار بهدف وحيد دون رد في ملعب الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض، قبل أن ينجح علي البليهي في تسجيل التعادل في الوقت بدل الضائع.

يملك الفريق الباحث عن استعادة لقب الدوري السعودي لخزائنه إمكانات فنية كبيرة تتجاوز مُضيفه فريق «ضمك»، ويسعى للاستمرار في رحلة الانتصارات التي بدأت منذ الجولة الثانية واستمرت حتى تربع الهلال على صدارة لائحة الترتيب برصيد 16 نقطة وبفارق نقطة وحيدة عن قطبي مدينة جدة الاتحاد والأهلي.

أما صاحب الأرض «فريق ضمك»، فيدخل المباراة باحثاً عن تحقيق أول انتصار له، إذ يحضر في المركز قبل الأخير برصيد ثلاث نقاط جاءت من ثلاثة تعادلات، وخسر في آخر مواجهتين أمام الاتفاق ثم الوحدة برباعية الجولة الأخيرة.

نيمار لازم العلاج الطبيعي بعد المباراة الآسيوية (نادي الهلال)

في مدينة جدة، يخوض فريق الاتحاد مواجهة صعبة حينما يستقبل ضيفه فريق الفتح على ملعب الأمير عبد الله الفيصل وسط ظروف الإصابات المحيطة بالفريق، كان المغربي عبد الرزاق حمد الله هو الأخير، إذ تعرض لإصابة في الكتف خلال مواجهة أجمك الأوزبكي في دوري أبطال آسيا.

ولم تتضح الصورة حيال قدرة البرازيلي كورونادو على المشاركة بعد الإصابة التي لحقت به، فيما يُنتظر عودة للفرنسي كريم بنزيمة الذي غاب أيضاً عن المواجهة الأخيرة قبل أن يغيب عن التدريبات الجماعية (الثلاثاء) بسبب وعكة أيضاً.

يعمل البرتغالي نونو سانتو مدرب فريق الاتحاد على قيادة فريقه لبر الأمان والخروج بالنقاط الثلاث في رحلة الدفاع عن لقبه الذي حققه الموسم الماضي بعد غياب دام طويلاً منذ آخر لقب حضر في 2009.

خسر الاتحاد أمام الهلال في الجولة الخامسة وكانت هي الخسارة الأولى له هذا الموسم، ورغم الإمكانات الفنية التي يملكها فريق الفتح ونتائجه الإيجابية التي حققها مؤخراً، فإن الاتحاد يتسلح بعاملي الأرض والجمهور.

يدخل الفتح المباراة بعد انتصارين مثاليين حققها في الجولتين الماضيتين، أمام الأهلي بخماسية وأمام الخليج بثلاثية، إذ يعيش نجمه المغربي مراد باتنا أوقاتاً مثالية مع الفريق وأظهر قدرات فنية هائلة في زيارة الشباك مكنته من الصعود للمنافسة على صدارة الهدافين.

تحمل المواجهة ذكريات خاصة للكرواتي بيليتش مدرب فريق الفتح، الذي يعود لمواجهة فريقه السابق (الاتحاد)، الذي سبق له تولي تدريبه في فترة زمنية مضت، ويحاول الخروج منتصراً ويخطف النقاط الثلاث رغم صعوبة المهمة.

بانيغا نجم الشباب (نادي الشباب)

ويفتقد الفتح لخدمات لاعبه المنضم حديثاً مختار علي، الذي تحصل على بطاقة حمراء في الجولة الماضية.

في مدينة بريدة، يحتدم التنافس والصراع بين الغريمين التعاون والرائد في مواجهة «ديربي» تجمع بينهما على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية.

يدخل التعاون لتعويض خسارته الأولى هذا الموسم في الجولة الماضية أمام الأهلي بفارق هدف وحيد، في الوقت الذي يعيش فيه الرائد لحظات فنية سلبية ويحضر متأخراً في لائحة الترتيب.

دائماً لا تخضع مواجهات الديربي للعمليات الفنية بصورة دقيقة جداً، إلا أن التعاون يملك أفضلية فنية كبيرة، مقارنة بغريمه الرائد، ويسعى البرازيلي شاموسكا مدرب التعاون لإعادة فريقه لجادة الانتصارات من أجل الحضور في المقدمة.

يملك التعاون ثلاث عشرة نقطة، ويحضر في المركز الرابع بعدما تراجع عن وصافة الترتيب في الجولة الماضية، ويعول كثيراً على الأسماء المميزة التي يملكها كان آخرها موسى بارو وجواو بيدرو، اللذين أظهرا إمكانات فنية مميزة بعد مشاركتهما الأولى مع الفريق.

أما الرائد فيحاول تحقيق فوزه الثاني بعدما خسر أربع مباريات وتعادل في واحدة وحقق الفوز أمام الرياض فقط، ويتطلع للعودة من باب كبير أمام الغريم التقليدي (التعاون).

في العاصمة الرياض، يستضيف فريق الشباب نظيره الحزم باحثاً عن تحقيق الفوز الثاني له بعد تجاوز الفيحاء في الجولة الماضية وتذوق أول ثلاث نقاط في الدوري بعد سلسلة من الإخفاقات ساهمت برحيل الهولندي لويس كايزر مدرب الفريق السابق وحضور الأرجنتيني خوان بروان مدرب فئة الشباب.

انتعش الشباب بانضمام البلجيكي يانيك كاراسكو والدولي المغربي رومان سايس، وكذلك السنغالي حبيب ديالو، لكن الفريق يملك إصابات على صعيد الجانب الدفاعي بعد إصابة متعب الحربي وعدم جاهزية حمد اليامي المتوقعة حتى الآن.

لاعبو الاتفاق وممر شرفي لنجم الفريق الجديد ثامر الخيبري (نادي الاتفاق )

يحاول الشباب الخروج بالنقاط الثلاث ومواصلة رحلته الإيجابية بعد بداية سلبية، قد تكون هي الأسوأ في تاريخ الفريق بالدوري السعودي.

يدخل الحزم المواجهة باحثاً عن ثلاث نقاط تنعش مسيرته في الدوري، إذ يقبع في المركز الأخير برصيد ثلاث نقاط جاءت من ثلاثة تعادلات دون قدرته على تحقيق أي فوز حتى الآن.

وعلى ملعب الأمير محمد بن فهد بمدينة الدمام، يستقبل الاتفاق ضيفه الطائي في مواجهة يطمح معها الفريق الذي يتولى قيادته الإنجليزي ستيفين جيرارد مواصلة رحلة الانتصارات وحصد النقاط.

يسجل الاتفاق بداية مثالية جداً له وغير معهودة منذ سنوات طويلة، إذ حقق الفوز في أربع مواجهات وتعادل وحيد، وخسر مرة واحدة أمام الهلال فقط، ويملك حالياً 13 نقطة ويحضر في المركز الخامس.

يملك الطائي سجلاً مثالياً أمام الاتفاق في الموسمين الماضيين، إذ حقق الفوز في المواجهات الأربع، التي جمعت بينهما، إلا أن الأمور تبدو مختلفة الآن في ظل التميز الفني الذي يعيشه الاتفاق.

يحضر الطائي في المركز التاسع بلائحة الترتيب برصيد سبع نقاط فقط، ولا يقدم حتى الآن مستويات مقنعة لأنصاره ومحبيه.


موقع كتاكيت موقع منوع ننقل به أخبار ومعلومات مفيدة للمستخدم العربي. والمصدر الأصلي هو المعني بكل ما ورد في مقال الدوري السعودي للسيدات: فوز سهل لطائرة الأهلي والهلال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى