Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار منوعة

الإيطالي بيتزيتشي يفوز… وسقوط لبانيايا

ننقل لكم في موقع كتاكيت موضوع (الإيطالي بيتزيتشي يفوز… وسقوط لبانيايا )
نتمنى لكم الفائدة ونشكر المصدر الأصلي على النشر.

فاز الإيطالي ماركو بيتزيتشي متسابق (في آر 46) بالنسخة الأولى من جائزة الهند الكبرى ببطولة العالم للدراجات النارية بعدما قدم أداء قويا بينما سقط فرانشيسكو بانيايا متسابق دوكاتي أرضا ليفتح باب المنافسة على اللقب على مصراعيه الأحد.

ولم يتمكن بيتزيتشي، الذي حسم مركز أول المنطلقين، من الصعود على منصة التتويج في سباق السرعة بعد احتكاك مع زميله في الفريق لوكا ماريني لينهيه في المركز الخامس. لكنه تفوق على كل منافسيه في سباق الأحد.

وحل خورخي مارتن متسابق براماك ريسنج والفائز بسباق السرعة في المركز الثاني على حساب فابيو كوارتارارو متسابق ياماها في المركز الثالث بعد معركة شرسة في اللفة الأخيرة.

وبدا بانيايا متصدر الترتيب العام في طريقه لحصد المركز الثاني لكنه فقد توازنه في المنعطف الخامس قبل ثماني لفات على النهاية، ما سمح لمارتن بالتقدم إلى المركز الثاني وتقليص الفارق في الترتيب العام إلى 13 نقطة. ويحتل بيتزيتشي المركز الثالث بفارق 44 نقطة عن الصدارة.

وقال بيتزيتشي بعد السباق «أنا سعيد جدا، لقد كان سباقا صعبا وطويلا جدا. بعد أمس، للأسف تعرضت لضربة في البداية واليوم أردت الثأر. بدأت بصورة جيدة. تصدرت في البداية وبعدها حافظت على تركيزي. لقد استمتعت بهذه الحلبة».

خورخي مارتن صاحب المركز الثاني يتلقى الرعاية الطبية بعد لحظة إغماء تعرض لها (رويترز)

وتصدر بانيايا السباق في البداية وقام مارتن بمناورة يائسة على أمل التفوق على متسابق دوكاتي لكنها لم تؤت بثمارها وتقدم بيتزيتشي إلى المركز الثاني قبل أن يعتلي الصدارة بنهاية اللفة الأولى. وعزز صدارته إلى أكثر من ثانيتين بعد أربع لفات.

شن مارتن هجوما مباغتا على بانيايا ليحتل المركز الثاني، لكن قبل تسع لفات على النهاية بدا أن مارتن يعاني من مشكلة في الإطار الأمامي ما فتح الباب أمام بانيايا لاستعادة المركز الثاني قبل أن يسقط المتسابق الإيطالي أرضا.

وبدا جليا أن مارتن يعاني في ظل ارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة وبعد الصمود أمام كوارتارارو، جثا على ركبتيه في حارة الصيانة بينما سكب عليه فريقه المياه.

وقرر المنظمون اختصار السباق بمقدار ثلاث لفات بناء على طلب المتسابقين بسبب الحرارة والرطوبة.

وأغمي على الإسباني لاحقا وفحصه المسؤول الطبي في البطولة، لكنه عاد للوقوف على قدميه بعد تناول بعض السوائل.

وبدا مارك ماركيز بطل العالم ست مرات في طريقه للمنافسة على المركز الثالث، لكنه سقط أرضا في المنعطف الأول في اللفة الخامسة لينهي السباق في المركز التاسع.


موقع كتاكيت موقع منوع ننقل به أخبار ومعلومات مفيدة للمستخدم العربي. والمصدر الأصلي هو المعني بكل ما ورد في مقال الإيطالي بيتزيتشي يفوز… وسقوط لبانيايا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى