Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار منوعة

اكتتاب الأفراد في طرح «أديس السعودية» 33.87 مليون سهم يبدأ اليوم

ننقل لكم في موقع كتاكيت موضوع (اكتتاب الأفراد في طرح «أديس السعودية» 33.87 مليون سهم يبدأ اليوم )
نتمنى لكم الفائدة ونشكر المصدر الأصلي على النشر.

يبدأ اكتتاب الأفراد في طرح أسهم شركة «أديس» العربية القابضة في السوق السعودية الرئيسية (تاسي)، اليوم الثلاثاء، وينتهي الخميس في 28 سبتمبر (أيلول).

ويبلغ حجم الطرح للمستثمرين الأفراد نحو 33.87 مليون سهم، ويبلغ سعر الطرح النهائي 13.5 ريال للسهم.

وحددت الشركة الجهات المستلمة، وهي البنك الأهلي السعودي ومصرف الراجحي وبنك الرياض، بالإضافة إلى البنك العربي الوطني.

ويجب على جميع المستثمرين الأفراد الراغبين في الاكتتاب أن يكون لهم محفظة أسهم نشطة لدى إحدى مؤسسات السوق المالية التابعة للجهة المستلمة المراد الاكتتاب من خلالها.

وكانت الشركة حددت السعر النهائي للأسهم في الطرح العام الأولي، مما يعني ضمناً تقديراً يزيد على 15.242 مليار ريال (4.06 مليار دولار) للشركة السعودية.

وانتهت عملية بناء سجل الأوامر بتغطية إجمالية بلغت 62.7 مرة، حينما وصلت القيمة الإجمالية للطلبات من المؤسسات نحو 286.85 مليار ريال (76.49 مليار دولار).

ومن المتوقع أن تجمع الشركة نحو 1.22 مليار دولار من بيع أكثر من 338.7 مليون سهم قائم وجديد أو نحو 30 في المائة من رأسمالها المصدر بعد زيادة رأس المال.

فمن المقرر أن يتم بيع 101.62 مليون سهم، من الأسهم الحالية من قبل «أديس إنفستمنتس هولدينغ ليمتد» و«صندوق الاستثمارات العامة» وشركة «مجموعة الزامل للاستثمار المحدودة» وإصدار 237.10 مليون سهم جديد، من خلال زيادة رأس المال.

وتمتلك «أديس إنفستمنتس هولدينغ ليمتد» نسبة 54.5 في المائة من المجموعة، و«صندوق الاستثمارات العامة» نسبة 35.5 في المائة وشركة «مجموعة الزامل للاستثمار المحدودة» نسبة 10 في المائة.

وسيتم التخصيص النهائي للأسهم في موعد أقصاه الرابع من أكتوبر (تشرين الأول). ولم يتم بعد تحديد موعد لبدء تداول الأسهم.

وتعمل شركة «أديس القابضة» كمزود لخدمات الحفر والتنقيب في قطاع النفط والغاز الطبيعي بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ويقع مقرها في مدينة الخبر السعودية. ومن أهم عملاء الشركة «أرامكو» السعودية وشركة «نفط الكويت» وشركة «نفط الشمال» في قطر.


موقع كتاكيت موقع منوع ننقل به أخبار ومعلومات مفيدة للمستخدم العربي. والمصدر الأصلي هو المعني بكل ما ورد في مقال اكتتاب الأفراد في طرح «أديس السعودية» 33.87 مليون سهم يبدأ اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى