اخبار منوعة

ابتعد 200 متر عن هيرموسو

ننقل لكم في موقع كتاكيت موضوع (ابتعد 200 متر عن هيرموسو )
نتمنى لكم الفائدة ونشكر المصدر الأصلي على النشر.

أصدرت المحكمة العليا الإسبانية، الجمعة، أمراً تقييداً لمنع لويس روبياليس الرئيس السابق للاتحاد المحلي لكرة القدم من الاقتراب من جيني هيرموسو لاعبة المنتخب الوطني للسيدات عقب مثول روبياليس أمام محكمة بتهمة الاعتداء الجنسي بعد تقبيله للاعبة في شفتيها.

وقالت المحكمة، في بيان، إن الأمر يمنع روبياليس من محاولة التواصل مع هيرموسو أو الاقتراب لمسافة 200 متر منها،

ورفض القاضي فرانسيسكو دي خورخي طلباً من النيابة لإلزام روبياليس بالمثول أمام المحكمة كل أسبوعين.

روبياليس في طريقة للخروج من المحكمة الإسبانية (رويترز)

ويصر روبياليس (46 عاماً) على أن القبلة حدثت بالتراضي بينما تنفي هيرموسو ذلك، ونفى روبياليس مزاعم الاعتداء الجنسي والإكراه في جلسة استماع أولية بعد شكوى هيرموسو بسبب قبلة قالت إنها أرغمت عليها.

وقدمت المدعية العامة بالبلاد مارتا دورانتيث خيل شكوى جنائية بعد أن أبلغت هيرموسو مدعين بأن روبياليس قبلها في الفم دون رغبتها بعد أن أمسك رأسها بيديه في لقطة شاهدها الملايين عبر التلفزيون.

وأضافت المدعية العامة جريمة إكراه محتملة بعد أن قالت هيرموسو إنها وأقاربها تعرضوا لضغط من روبياليس والمحيطين به لإعلان موافقتها على ما حدث.

روبياليس بعد الإدلاء بشهادته في المحكمة الوطنية في مدريد (أ.ب)

ويقود دي خورخي التحقيق، الذي قد يستمر عدة أشهر، وسيقرر إن كان سيحيل القضية لمحاكمة، وإن حدث ذلك فإن روبياليس قد يواجه السجن لفترة تمتد بين عام و4 أعوام.

وأمر القاضي وسائل الإعلام، بينها التلفزيون الرسمي، بإرسال مقاطع فيديو للواقعة ومقاطع أخرى لاحقة بينها احتفال اللاعبات مع روبياليس على متن حافلة والإشارة إلى القبلة فيما بدا أنها محادثة ودية… وقد يستمر التحقيق لأشهر.

وقالت كارلا فاي محامية هيرموسو للصحافيين بعد جلسة الاستماع: «يمكننا أن ندافع عما قلناه منذ البداية. لقد كانت قبلة دون تراض، رأي الجميع المشاهد».

أفراد من وسائل الإعلام أثناء محاولتهم تصوير محامية جيني هيرموسو في مدريد (رويترز)

ودعم كثير من اللاعبات والهيئات الرياضية والسياسيين اللاعبة من خلال وسم (انتهى الأمر) عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ووصل روبياليس إلى المحكمة برفقة المحامية أولجا توباو قبل 50 دقيقة من جلسة الاستماع التي عقدت خلف أبواب مغلقة واستمرت ساعة تقريباً. ولم يتحدث لوسائل الإعلام بعد خروجه.

ورغم مثوله أمام المحكمة، قالت 39 لاعبة إسبانية في بيان إنهن ما زلن لا يشعرن بالأمان أثناء اللعب مع المنتخب الوطني.

وطالبت اللاعبات بمزيد من التغييرات في الاتحاد لكنهن لم يوضحن ما إذا كن سيواصلن مقاطعة اللعب للمنتخب الوطني.

وأعلنت أكثر من 80 لاعبة بمسابقة الصفوة في إسبانيا، من بينهن 23 بطلة للعالم، رفض اللعب للمنتخب لحين حدوث تغييرات جذرية في الاتحاد الإسباني.

وأبلغت اللاعبات الاتحاد الإسباني، الجمعة، باستمرار المقاطعة رغم استقالة روبياليس وتبديل مدرب منتخب السيدات خورخي بيلدا بمساعدته مونتسي تومي.


موقع كتاكيت موقع منوع ننقل به أخبار ومعلومات مفيدة للمستخدم العربي. والمصدر الأصلي هو المعني بكل ما ورد في مقال ابتعد 200 متر عن هيرموسو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى