Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار منوعة

إندونيسيا وكوريا الجنوبية تظفران بالذهب

ننقل لكم في موقع كتاكيت موضوع (إندونيسيا وكوريا الجنوبية تظفران بالذهب )
نتمنى لكم الفائدة ونشكر المصدر الأصلي على النشر.

فازت كل من إندونيسيا وكوريا الجنوبية، والصين المضيفة، بميداليات ذهبية الثلاثاء، في دورة الألعاب الآسيوية المقامة في هانغتشو، فيما ينتظر عشّاق الرياضات الإلكترونية بفارغ الصبر نتيجة أول ميدالية في هذه الرياضة على الإطلاق، في حدث كبير مماثل ومتعدد الرياضات.

الإندونيسي محمد سيغاهتيرا احتل المركز الأول (أ.ب)

وبحسب وكالة الصحافة الفرنسية، هيمنت الرماية على نتائج الفترة المبكرة من اليوم الثالث في هانغتشو. إذ احتل الإندونيسي محمد سيغاهتيرا المركز الأول في منافسات بندقية الهدف المتحرك المختلط على مسافة 10 أمتار، متقدماً على الكوري الشمالي كوون كوان جيل، والكوري الجنوبي جيونغ يو-جين.

وهذه الميدالية الذهبية الثانية للرامي الإندونيسي في هذه الألعاب، والوحيدة لبلاده حتى اللحظة.

كذلك، تذوّقت كوريا الجنوبية طعم الفوز بعد تفوّقها على كازاخستان وإندونيسيا في بندقية الهدف المتحرك المختلط 10م للفرق المختلطة، في حين فازت الصين بطلة العالم في منافسات الفرق.

الرامية الصينية هوانغ يوتينغ ساعدت بلادها في الفوز (أ.ب)

وساعدت الرامية الصينية هوانغ يوتينغ البالغة 17 عاماً بلادها في الفوز بذهبيتها الأربعين حتى الآن، وقالت إنّها تجربة «لا تقدر بثمن».

وأضافت: «أعتقد أنني مررت بكثير من التقلبات في مزاجي، لكنني ما زلت أقوي إرادتي وأثبت مشاعري».

وستطلّ الرياضات الإلكترونية لأول مرة كحدث رياضي أولمبي في المدينة الصينية، ويُنظر إلى هذه الخطوة أنها «عملاقة» نحو اعتراف أولمبي أوسع، في ظل مشاركة لاعبين بارزين على غرار الكوري الجنوبي لي «فايكر» سانغ هيوك.

وستكون 7 ألقاب متاحة في هذه الرياضة، بما فيها «ليغ أوف ليغيندز» و«إي إيه سبورتس إف سي أونلاين».

كما ستُستهل المنافسات الإلكترونية عبر مسابقة «أرينا أوف فالور» داخل مركز هانغتشو للرياضات الإلكترونية الذي من المتوقع أن يشهد حضوراً جماهيرياً كبيراً، حيث ستتنافس الصين وماليزيا على ذهبية تاريخية.

ماليزيا وصلت إلى النهائي بحصولها على الميدالية الفضية (رويترز)

وقال اللاعب الماليزي لاي تشيا تشين عن وصول بلاده إلى النهائي، مما يعني حصولها على الميدالية الفضية على الأقل: «لقد كانت رحلة غير متوقعة».

وما يشير بوضوح إلى مدى شعبية الرياضات الإلكترونية، فهي كونها المنافسة الآسيوية الوحيدة التي يتم فيها تخصيص التذاكر من خلال ما يشبه «يانصيب» عبر الإنترنت.

وفي مسابقات أخرى، تأهلت هونغ كونغ، حاملة اللقب، إلى نهائي سباعيات الركبي للرجال، بعد فوزها في مباراة مثيرة بعد وقت إضافي على اليابان 12 – 7.

وضربت موعداً في النهائي مع كوريا الجنوبية بعد فوز الأخيرة على الصين 36 – 7 في نصف النهائي الآخر.

كذلك، ستكون رياضة التايكواندو مسرحاً لمنازلات مهمة على الذهب، فيما تُعد الصين الأوفر حظاً في مسابقة تنس الطاولة عند الرجال والسيدات. كما تواجه إيران الصين في نهائي الكرة الطائرة للرجال.

وتنطلق منافسات الدرّاجات الهوائية على المسار في «مركز فيلودروم تشينوان جييشو»، بينما يصل سباق السرعة للدراجات عند الرجال والسيدات إلى مرحلة حاسمة، في الوقت الذي تدافع فيه الصين على لقبيها في المسابقتين.

وستوزّع 6 ميداليات ذهبية في منافسات السباحة، حيث هيمن أصحاب الأرض حتى اللحظة بشكل كبير، ليفوزوا بـ11 لقباً من أصل 14 متاحين.

إلا أنّ شيوفان هوهي من هونغ كونغ ستكون مرشحة بارزة لتحقيق الفوز في نهائي 100م حرّة، بعد ظهورها اللافت في سباق 200م، الاثنين.

وتصدرت التصفيات بزمن قدره 54.27 ث، وستتطلع إلى تحسين رقمها القياسي الآسيوي البالغ 52.27 ث في النهائي، والذي سجلته عندما احتلت المركز الثاني بعد النجمة الأسترالية إيما ماكيون في أولمبياد طوكيو قبل عامين.

اليابانية ريكاكو إيكي ستغيب بسبب إصابتها بمرض خطير (إكس)

وستغيب عن منافستها حاملة اللقب اليابانية ريكاكو إيكي التي فازت بـ6 ميداليات ذهبية في دورة الألعاب الآسيوية الأخيرة قبل تشخيص إصابتها بسرطان الدم.

وكانت إيكي جزءاً من الفريق الياباني الذي احتل المركز الثاني بفارق شاسع خلف الصين في الـ4×100م حرّة تتابع، الأحد، لكنها قالت بعدها إنّها تعاني من السعال قبل أن تغيب عن تصفيات 100م.

وعلى غرار هوهي، يطمح الصيني وانغ شون إلى تحقيق الثنائية بعد ظهوره اللافت في سباق 200م متنوّعة الأحد، مما جعله ثالث أسرع رجل في التاريخ.

ويواجه منافسة قوية في 400م متنوع ضد بطل العالم 3 مرات الياباني دايا سيتو.


موقع كتاكيت موقع منوع ننقل به أخبار ومعلومات مفيدة للمستخدم العربي. والمصدر الأصلي هو المعني بكل ما ورد في مقال إندونيسيا وكوريا الجنوبية تظفران بالذهب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى