Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار منوعة

إمدادات المياه في جنوب قطاع غزة «تحسنت مؤقتاً»

ننقل لكم في موقع كتاكيت موضوع (إمدادات المياه في جنوب قطاع غزة «تحسنت مؤقتاً» )
نتمنى لكم الفائدة ونشكر المصدر الأصلي على النشر.

في الضفة… أهالي معتقلين فلسطينيين لدى إسرائيل ينظمون احتجاجاً أمام مقر لـ«الصليب الأحمر»

نظّم نشطاء وأفراد عائلات معتقلين فلسطينيين لدى إسرائيل، اليوم (الخميس)، احتجاجاً أمام مقرّ لـ«الصليب الأحمر» في الضفة الغربية، مندّدين بسوء معاملة ذويهم في السجون الإسرائيلية، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية.

وأغلق المحتجون بسلاسل حديدية المكتب في بلدة البيرة لساعتين قبل أن يعيدوا نزع السلاسل. وانتقدوا «صمت» الصليب الأحمر إزاء ما يجري في السجون الإسرائيلية، وفق قولهم، مشيرين إلى مقتل سجينين اعتقلتهما إسرائيل مؤخراً بعد الحرب مع حركة «حماس».

وقالت وفاء غلمي، زوجة أحد المعتقلين، لوكالة الصحافة الفرنسية: «جئنا هنا للاحتجاج على دور الصليب الأحمر السلبي، ولم نعد نعلم ما يجري داخل السجون ضد أبنائنا وأزواجنا».

وأضافت: «لم يخبرنا الصليب الأحمر عن سبب مقتل اثنين من المعتقلين الذي اعتقلتهم إسرائيل بعد الحرب» التي بدأت في السابع من أكتوبر (تشرين الأول)، «ووصلتنا معلومات أن جيش الاحتلال ينفّذ عمليات وحشية بحق الأسرى».

وأعلنت سلطة إدارة السجون الإسرائيلية في 23 أكتوبر وفاة «معتقل من سجن مجدو» بسبب «وعكة صحية». كما أعلنت الاثنين «وفاة معتقل من سجن عوفر»، إثر «وعكة صحية» أيضاً، مشيرة إلى أنه سيتم «فحص ملابسات» الحادثين.

إلا أن الفلسطينيين يشككون في الرواية الإسرائيلية.

وكتب المحتجون شعارات على مدخل مكتب الصليب الأحمر «الأسرى خط أحمر»، و«استهداف الأسرى كاستهداف المدنيين في غزة جريمة».

وقال مدير بعثة الصليب الأحمر أرنو ميفر لوكالة الصحافة الفرنسية: «لم يتمكّن الصليب الأحمر من زيارة المعتقلين الفلسطينيين لدى إسرائيل منذ بدء الحرب».

وأضاف: «يجري الصليب الأحمر مباحثات سرية لترتيب آليات زيارة المعتقلين مع الجهات ذات الاختصاص، ويتفهّم الصليب الأحمر قلق الأهالي».

وعبّر نادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى المعنيان بالدفاع عن الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية في بيان عن «استهجانها ورفضها للصمت المريب الذي يحيط بموقف منظمة الصليب الأحمر الدوليّ»، متهمين المنظمة الدولية بـ«التواطؤ والانحياز» للموقف الإسرائيلي.

وفق آخر إحصاء لنادي الأسير الفلسطيني، اعتقل الجيش الإسرائيلي 1460 شخصاً على الأقل منذ بدء الحرب في الضفة الغربية. واعتقل الجيش الإسرائيلي فجر اليوم أكثر من 85 فلسطينياً، من بينهم نساء في الضفة.

وإجمالاً، يعلن الجيش الإسرائيلي عن مداهمات وعمليات في الضفة الغربية يعتقل خلالها «إرهابيين». وذكر خلال الفترة الأخيرة مراراً، أن المعتقلين من عناصر حركة «حماس» الذين كانوا يعدّون لهجمات ضد إسرائيليين.

وبلغ إجمالي عدد المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية أكثر من 6600.

وقُتل منذ بدء الحرب بين إسرائيل وحركة «حماس» أكثر من 100 فلسطيني في الضفة الغربية خلال مواجهات مع القوات الإسرائيلية أو مع مستوطنين، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.


موقع كتاكيت موقع منوع ننقل به أخبار ومعلومات مفيدة للمستخدم العربي. والمصدر الأصلي هو المعني بكل ما ورد في مقال إمدادات المياه في جنوب قطاع غزة «تحسنت مؤقتاً»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى