Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار منوعة

أوكرانيا تؤكد مقتل قائد الأسطول الروسي في البحر الأسود بضربة صاروخية

ننقل لكم في موقع كتاكيت موضوع (أوكرانيا تؤكد مقتل قائد الأسطول الروسي في البحر الأسود بضربة صاروخية )
نتمنى لكم الفائدة ونشكر المصدر الأصلي على النشر.

هجوم روسي «كبير» على أوديسا يلحق أضراراً بالبنية التحتية

قال حاكم منطقة أوديسا في جنوب أوكرانيا، أوليغ كيبر، صباح اليوم الاثنين إن القوات الروسية نفذت هجوماً بالصواريخ والطائرات المسيَّرة خلال الليل على أوديسا، مما أدى إلى إصابة امرأة وإلحاق أضرار بالبنية التحتية لميناء المنطقة.

وأوضح كيبر، عبر «تلغرام»، أن موسكو «هاجمت منطقة أوديسا بواسطة مسيّرات هجومية ونوعين من الصواريخ»، متحدثاً عن «ضربات» عدة من بينها هجوم على «منشأة مرفئية». وأضاف كيبر: «أصيبت مدنية» نقلت إلى المستشفى.

وأضاف كيبر على تطبيق «تلغرام» أن حريقاً اندلع في مبنى شاهق غير سكني في مدينة أوديسا، المركز الإداري لمنطقة أوديسا، لكن تم إخماده على الفور.

إطفائي يعمل على إخماد حريق في فندق تضرر في قصف روسي على أوديسا الأوكرانية (خدمة الطورائ الأوكرانية)

وقالت قوات الدفاع الجوي الأوكرانية في وقت لاحق، إن قواتها أسقطت 19 طائرة مسيَّرة و11 صاروخ كروز أطلقتها القوات الروسية خلال الليل.

وأوضحت، وفقاً لما نقلته وكالة «رويترز»، أنها أسقطت 11 صاروخ كروز من 12 صاروخاً أطلقتها القوات الروسية خلال ليل الأحد – الاثنين.

وأكدت قوات الدفاع الجوي الأوكرانية أنها أسقطت 19 طائرة مسيَّرة إيرانية الصنع من نوع «شاهد» من أصل 19 طائرة، مشيرة إلى أن روسيا هاجمت أوكرانيا أيضاً بصاروخين مضادين للسفن.

وأفاد الجيش الأوكراني أن روسيا شنت هجومها بواسطة 19 مسيَّرة من طراز «شاهد» إيرانية وصاروخين من طراز «أونيكس».

وأوضح المصدر نفسه أن 12 صاروخاً من نوع «كاليبر» أطلقت «في مناطق عدة مع مسارات معقدة»، مؤكداً أن غواصة شاركت أيضاً.

تضرر مبنى في قصف روسي على أوديسا الأوكرانية (قوات الدفاع الأوكرانية)

وأشار الجيش إلى أن اثنَين من الصواريخ الـ11 التي دُمّرت أُسقطا في منطقتَي ميكولايف (جنوب) وكيروفوغراد (وسط)، فيما دُمّرت «الغالبية العظمى» منها فوق أوديسا، لافتاً النظر إلى أن مدينة أوديسا الساحلية تعرضت لأضرار «كبيرة».

ولفتت الناطقة باسم الجيش الأوكراني ناتاليا غومنيوك إلى أن صاروخاً من طراز «أونيكس» دمّر مخزناً للحبوب «فارغاً» في ميناء أوديسا. ووصفت الهجوم الروسي بأنه «كبير».

وأكّد الجيش أن مستودعات وشركات تضرّرت بسقوط حطام في ضاحية أوديسا. وتستهدف القوات الروسية بانتظام هذه المنطقة الواقعة في جنوب أوكرانيا والمطلة على البحر الأسود، التي تضم منشآت مرفئية حيوية للتجارة البحرية.


موقع كتاكيت موقع منوع ننقل به أخبار ومعلومات مفيدة للمستخدم العربي. والمصدر الأصلي هو المعني بكل ما ورد في مقال أوكرانيا تؤكد مقتل قائد الأسطول الروسي في البحر الأسود بضربة صاروخية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى