اخبار منوعة

أندية الشرقية جاهزة للأدوار النهائية لدوري الأولى للسيدات السعودي

ننقل لكم في موقع كتاكيت موضوع (أندية الشرقية جاهزة للأدوار النهائية لدوري الأولى للسيدات السعودي )
نتمنى لكم الفائدة ونشكر المصدر الأصلي على النشر.

لماذا فقد رونالدو أعصابه في مواجهة الشباب الشهيرة؟

أثارت حركة مشينة للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ضجةً كبيرةً في الدوري السعودي، وكان صداها عالمياً، وذلك عقب فوز فريقه النصر على الشباب 3-2، الأحد، ضمن منافسات المرحلة الحادية والعشرين من دوري كرة القدم.

وعقب إطلاق الحكم صافرة النهاية، توجه أفضل لاعب في العالم خمس مرات إلى مدرجات جماهير الشباب الذين هتفوا باسم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي طوال المباراة، وقام بوضع يده على أذنه، في إشارة إلى عدم تمكنه من سماعهم، قبل أن يقوم بحركة غير أخلاقية بيده اليمنى، ما دفع إدارة الأخير لتقديم شكوى لدى لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي.

ورغم أن الكثيرين رددوا أن رد فعل النجم البرتغالي جاء بسبب هتافات ميسي، فإن آخرين حضروا المباراة قالوا إن هتافات مسيئة للاعب تسببت في الرد المشين من قبله، وهو ما يعني إمكانية أن يبرر ذلك خلال جلسة الاستجواب التي يفترض أنه خضع لها اليوم الثلاثاء من قبل لجنة الانضباط والأخلاق التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم، التي يتوقع أن تصدر قرارها خلال الساعات المقبلة.

وتفاعلت العديد من وسائل الإعلام في إسبانيا، التي شهدت منافسة مشتعلة بين نجمي ريال مدريد وبرشلونة، على مدار سنوات طويلة، مع هذه الحادثة، فكتبت «ريليفو»: «كان رد فعل كريستيانو رونالدو فاحشاً عندما صرخوا في وجهه ميسي، ميسي»، أما صحيفة «موندو ديبورتيفو» فوصفت ما حصل بـ«الموقف المستهجن»، فيما كتبت «ماركا»: «رونالدو ينفجر ضد المشجعين الذين يهتفون: (ميسي، ميسي)».

رونالدو قام بحركة «غير أخلاقية» لجماهير الشباب (رويترز)

وعنونت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية: «رونالدو‬ يقوم بحركة بذيئة تجاه المشجعين»، وقالت صحيفة «أبولا» البرتغالية إن كريستيانو رونالدو‬ فقد أعصابه عندما سمع الجماهير تردد اسم ميسي‬.

وسبق لرونالدو أن تلقى عقوبتين في أوروبا قبل قدومه للدوري السعودي من مصدرين مختلفين، حيث تم معاقبته في الأولى إثر تداول مقطع فيديو التقطه مشجع ومقطع فيديو ثان التقطه الناقل الرسمي.

وشهدت التدريبات الجماعية لنادي النصر، أمس الثلاثاء، مشاركة البرتغالي كريستيانو رونالدو بشكل طبيعي، الذي من المتوقع صدور قرار ضده من جانب لجنة الانضباط، خلال الساعات المقبلة.

وقام كريستيانو رونالدو بحركة غير أخلاقية عام 2019 مع يوفنتوس الإيطالي أمام أتليتيكو مدريد الإسباني، وهي حركة شبيهة لما قام به أمام جماهير نادي الشباب في الديربي الذي كسبه نادي النصر.

وعاقب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم النجم البرتغالي بغرامة مالية بقيمة 20 ألف يورو، بعد قيامه، كما وصف بيان الاتحاد الأوروبي، بالحركة «غير الأخلاقية»، مكتفياً بغرامة مالية دون اللجوء إلى عقوبة الإيقاف.

وفي حادثته الأخيرة قبل الانضمام لنادي النصر، عُوقب كريستيانو رونالدو من لجنة الانضباط المستقلة لكرة القدم بالاتحاد الإنجليزي بعد صدور مقطع فيديو من مشجع أثناء مرور كريستيانو رونالدو بالممر ورميه لهاتف محمول كان بيد مشجع بعد نهاية مباراة مانشستر يونايتد وإيفرتون في منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث لم تظهر اللقطة عبر الناقل الرسمي للدوري، لكن صدرت من مشجع بتصوير عبر الهاتف، وتم الاستشهاد بالفيديو دليلاً للعقوبة التي انتقلت مع النجم البرتغالي مع نادي النصر عندما غاب عن أول مباراتين بعد الانتقال بسبب هذا الإيقاف.

وتعد العقوبة الأكبر في مسيرة كريستيانو رونالدو عندما قام بدفع حكم الكلاسيكو في مواجهة ريال مدريد وبرشلونة عام 2017 بكأس السوبر، حيث قرر الاتحاد الإسباني فرض عقوبة بالإيقاف لمدة 5 مباريات مع غرامة مالية بقيمة 3 آلاف يورو.

يذكر أن كريستيانو رونالدو استخدم هذه الحركة بعد أن قام بها مدرب أتلتيكو مدريد سيميوني بعد فوزه على يوفنتوس الإيطالي، ليعود رونالدو ويقوم بالحركة رداً منه بعد عمل الريمونتادا في دوري الأبطال في تورينو، وهذا التصرف ليس دارجاً في الملاعب الأوروبية بكثرة، بل لم يشاهد منذ أن قام بها رونالدو 2019.


موقع كتاكيت موقع منوع ننقل به أخبار ومعلومات مفيدة للمستخدم العربي. والمصدر الأصلي هو المعني بكل ما ورد في مقال أندية الشرقية جاهزة للأدوار النهائية لدوري الأولى للسيدات السعودي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى