Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار منوعة

أكبر كاميرا فلكية ستراقب الكون من تشيلي

ننقل لكم في موقع كتاكيت موضوع (أكبر كاميرا فلكية ستراقب الكون من تشيلي )
نتمنى لكم الفائدة ونشكر المصدر الأصلي على النشر.

موسيقى الشهر… إليسا تعود بقوة وأصالة تفتح الصندوق

شكّل مطلعُ العام الجديد موسمَ عودة لمجموعة كبيرة من الفنّانين العرب، الذين قرّروا إطلاق جديدهم الموسيقيّ بعد صمتٍ امتدّ أشهراً.

إليسا هي أبرز العائدين، فبعد أغنية «العقد» الصادرة في أغسطس (آب) الماضي، أهدت الفنانة اللبنانية جمهورها «كلّو وهم» في تعاون جمعها مجدّداً بمروان خوري، لحناً وكلاماً وحتى صوتاً.

View this post on Instagram

A post shared by RotanaMusic (@rotanamusic)

في إطار بسيط وعصريّ أطلّت إليسا لتقدّم أغنيتها الرومانسية، وهي كانت قد مهّدت لها في سياق الوثائقي الخاص بها والذي بدأ عرضه على منصة «نتفليكس» تحت عنوان «It’s Ok».

عودة إليسا بهذا الزخم مع بداية العام الجديد، مؤشّرٌ إلى احتمال اكتمال صدور ألبومها المنتظر بعد عثراتٍ كثيرة، والذي أنتجته شركتها الخاصة «E-Records»، بالتعاون مع «روتانا» نشراً.

بالتزامن مع انطلاق الوثائقي الخاص بها تستكمل إليسا إصدار أغاني ألبومها الجديد (إنستغرام الفنانة)

«صندوق» أصالة

فتحت أصالة صندوق الذكريات لتُخرج منه صوراً بالأسود والأبيض، وغزل البنات، وما تبقّى من سُبحة جدّها. من كلمات رامي كوسا وألحان يزن الصبّاغ، غنّت الفنانة السورية طفولتها والحب الأول وسنوات البراءة على مقاعد المدرسة، وفي أزقّة الشام، وبيت العائلة الدافئ.

الأغنية الطالعة فعلاً من الصندوق والتي لا تشبه في شيء الرائج من إصدارات، أثراها فيديو كليب من إخراج حسن غدّار، وأطلّت في مشاهده فتاة تحمل في ملامحها الكثير من طفولة أصالة.

لاقت أغنية «صندوق» تفاعلاً كبيراً، لا سيّما أنها صدرت في توقيتٍ يشهد فيه المشرق العربي تغريبةً جديدة. حرّك صوت أصالة الحنين في قلوب مَن انسلخوا عن بيوتهم وأهلهم وصناديق طفولتهم.

مع الحب… كاظم

إلى حنينٍ من نوعٍ آخر أخذ كاظم الساهر جمهوره مع جديده «يا وفيّة». الأغنية العاطفية التي كتبها الشاعر الراحل كريم العراقي ولحّنها الساهر، هي باكورة الألبوم المرتقب صدوره يوم عيد الحب في 14 فبراير (شباط).

يحمل ألبوم الساهر المقبل عنوان «مع الحب»، وهو يأتي بعد 7 سنوات ابتعد خلالها الفنان العراقي عن إصدار الألبومات، منذ «كتاب الحب». يضمّ الألبوم 13 أغنية، من بينها «يا قلب»، «بيانو»، «تاريخ ميلادي»، «لا تظلميه»، «أعود»، «لا ترحلوا»، وغيرها. وإلى جانب قصائد كريم العراقي، يغنّي كاظم من جديد شعر نزار قبّاني، كما أنه وضع شخصياً كلمات بعض الأغاني.

يصدر كاظم الساهر ألبوم «مع الحب» في 14 فبراير (إنستغرام الفنان)

نانسي… صوت فيلم «مقسوم»

وضعت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم صوتها على موسيقى الفيلم المصري «مقسوم»، فقدّمت أغنيتَي «قلبي يا محتاس» من كلمات منّة القيعي وألحان إيهاب عبد الواحد، و«مقسوم» من كلمات تامر مهدي وألحان عبد الواحد كذلك.

لا تبتعد أحداث الفيلم الكوميدي عن أجواء الموسيقى؛ إذ إنه يروي قصة فرقة موسيقية مندثرة تحاول إعادة إحياء نفسها، وهو من بطولة الممثلات ليلى علوي، وشيرين رضا وسما إبراهيم.

وفي ثالث إصدارٍ موسيقيّ لها هذا الشهر، فاجأت عجرم متابعيها بأغنية من لونٍ جديد. بالفصحى غنّت «عام جديد» من كلمات سلطان الضيط وألحان هشام بولس.

مصري بالجملة

زحمة إصدارات شهدتها الساحة الموسيقية المصرية، بدءاً من الفنان تامر عاشور الذي عاد مع «هيجيلي موجوع». الأغنية التي كتبها عليم ولحّنها عمرو الشاذلي، وصلت فوراً إلى آذان المستمعين متصدّرةً القوائم الموسيقية في عددٍ من العواصم العربية. ورغم معانيها العاطفية الحزينة، فإنّ الأغنية حصدت ملايين الاستماعات على منصات البث الرقميّة.

على صعيد آخر، ضمّ عاشور صوته إلى صوت الفنانة أنغام، فقدّما حواراً غنائياً ضمن موسم الرياض، تخلّلته مجموعة من الأغاني التي أدّياها في إطار ديوهات مميّزة.

افتتح الفنان المصري رامي صبري سنته الجديدة بألبوم حمل عنوان «النهايات أخلاق» وضمّ 12 أغنية، تميّزت من بينها «بين الحيطان». يطغى على الأغنية التي كتبها عمرو المصري ولحّنها عمرو الخضري، المزاج الحزين، وقد حققت أرقام استماعٍ متقدّمة في مصر والخليج العربي. أما فيديو كليب الأغنية، فقد جرى تصويره في بيروت تحت إدارة المخرج فادي حداد. ومن بين أغاني ألبوم رامي صبري التي لاقت رواجاً كذلك، «جَت سليمة»، «بحكي عليكي»، و«النهايات أخلاق».

View this post on Instagram

A post shared by Ramy Sabry (@ramysabry8)

هو موسم إصداراتٍ حافل للفنان المصري تامر حسني كذلك، الذي قدّم عملاً على درجة عالية من الرومانسية بعنوان «ما وحشتكيش». تنضمّ الأغنية إلى ألبوم «هرمون السعادة» الذي يستكمله حسني إصداراً تلو آخر. أما هذه الأغنية فقد اختار لها حسني إطاراً يناسب مضمونها، فصوّرها تحت الثلج متولّياً مهمة الإخراج بنفسه. إلى جانب حسني، أطلّت الممثلة ثراء جبيل، أما كلام الأغنية فمن تأليف أمير طعيمة واللحن لأحمد إبراهيم.

أغنية أخرى انضمّت إلى الألبوم وهي «معلش» التي جمعت حسني بالرابر المصري زاب ثروت. اهتمّ الفنان بكل تفاصيل الأغنية من الكتابة إلى التلحين، وصولاً إلى الإخراج.

ومن بين الفنانين المصريين الذين اختاروا أن يُصدروا جديدهم مع مطلع العام، رامي جمال الذي أطلق 4 أعمال هي «دوخناك يا فراق» مع زوجته المغنية ناريمان، و«بعده فارق»، و«هي حكاية»، و«ابن مبارح». وقد أعلن جمال أنه سيصدر ألبوماً جديداً بعد شهر رمضان.

قدّم رامي جمال «ديو» مع زوجته في أغنية «دوخناك يا فراق» (إنستغرام الفنان)

رسائل هيفا وصلت

بسرعة كبيرة وصلت أغنية هيفا وهبي الجديدة «وصلتلها» إلى القلوب، فهذه المرة اختارت الفنانة اللبنانية نصاً يحمل الكثير من المعاني الواقعية المرتبطة بالعلاقات العاطفية السامّة التي قد تختبرها السيدات. ركّزت هيفا في الأغنية التي كتبها محمود عبد الله ولحّنها محمد النادي، على تمكين المرأة. وقد ساعد الفيديو كليب الذي أخرجه إيلي فهد في ترجمة تلك الرسائل من خلال الصورة.

استعانت كارول سماحة بقدراتها التمثيلية في فيديو كليب «بوسة»، الذي صوّرته المخرجة بتول عرفة على إيقاع الفكاهة والطاقة الإيجابية. الأغنية من كلمات تامر حسين وألحان شريف بدر، وهي تأتي في سياق الأغاني الفرحة التي درجت الفنانة اللبنانية على إصدارها مؤخراً.

لقطة من فيديو كليب أغنية «بوسة» لكارول سماحة (إنستغرام الفنانة)

ومن ضمن إصدارات الشهر، «بعتذرلك» بصوت الفنان المصري أحمد سعد من كلمات محمد شافعي وألحان إسلام رفعت. بالمصري كذلك غنّت الفنانة اللبنانية عبير نعمة «سجّان»، من كتابة عمرو المصري وتلحين محمود أنور. كما أطلق الفنان اللبناني جوزيف عطية أغنية «حضّر حالك» التي أطلّ فيها بأسلوب جديد صوتاً وصورةً، وهي من كلمات عادل رفّول وألحان وسيم بستاني.




موقع كتاكيت موقع منوع ننقل به أخبار ومعلومات مفيدة للمستخدم العربي. والمصدر الأصلي هو المعني بكل ما ورد في مقال أكبر كاميرا فلكية ستراقب الكون من تشيلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى