Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار منوعة

«آركابيتا» الاستثمارية تتخارج من محفظتها الثانية لسكن الطلبة في الولايات المتحدة

ننقل لكم في موقع كتاكيت موضوع («آركابيتا» الاستثمارية تتخارج من محفظتها الثانية لسكن الطلبة في الولايات المتحدة )
نتمنى لكم الفائدة ونشكر المصدر الأصلي على النشر.

أعلنت شركة الاستثمارات البديلة العالمية «آركابيتا»، تخارجها من محفظة «آرك يو إس لسكن الطلبة 2»، التي تضم مجمعاً لسكن طلبة جامعة كليمسون، ثاني أكبر جامعة في ولاية كارولينا الجنوبية في الولايات المتحدة، بقيمة إجمالية بلغت أكثر من 175 مليون دولار.

وأوضحت الشركة أنها استحوذت على هذه المحفظة شركة «كور سبايسز»، وهي شركة متكاملة رأسياً متخصصة في ملكية وتشغيل مجمعات سكن الطلبة.

وكانت «آركابيتا» وشريكها المشغّل للمحفظة عملا على مدى فترة الاحتفاظ بالاستثمار، التي امتدت ثلاث سنوات على تنفيذ خطة عمل ارتكزت على تجديد الوحدات والمرافق المساندة وتحسين المبادرات التسويقية لتحقيق نمو في معدلات الإشغال والعوائد من الإيجارات.

وقالت الشركة: «جرى استكمال أعمال التجديد ضمن حدود الميزانية وقبل المواعيد المقررة في الجدول الزمني، بينما استمر معدل إشغال المحفظة ومعدل تحصيل الإيجارات قريباً من 100 في المائة طيلة فترة الاحتفاظ بالاستثمار». وأكدت أنه نتيجةً لذلك، نما صافي الدخل التشغيلي بمعدل سنوي مركب بلغ 9.4 في المائة منذ تاريخ الاستحواذ.

استراتيجية الاستثمار

وأوضحت الشركة التي تتخذ من العاصمة البحرينية المنامة مقراً لها أن هذه الصفقة تعكس نجاح استراتيجية «آركابيتا» في الاستثمار بمجمعات سكن الطلبة ومنهجيتها المتبعة في اختيار خصائص المجمعات، التي أثبتت قدرتها على الصمود في أوقات عدم اليقين الاقتصادي، ومواجهة التحديات التي ألقت بظلالها على الاقتصاد الكلي، ومنها جائحة «كوفيد – 19» والتقلبات الاقتصادية العالمية.

الأداء الإيجابي

وقال بريان هاب، مدير تنفيذي ورئيس قطاع الاستثمار العقاري في الولايات المتحدة بمجموعة «آركابيتا»: «لقد جاء الأداء الإيجابي لمحافظ آركابيتا الاستثمارية في العقارات السكنية المؤجرة والعقارات الصناعية في السنوات الأخيرة وطيلة فترة جائحة (كوفيد – 19) ليؤكد متانة استراتيجيتنا الاستثمارية».

وأضاف: «على الرغم من الصعوبات التي واجهتها السوق العقارية الأميركية في الآونة الأخيرة، لا تزال الأوضاع الاستثمارية فيها إيجابية وعلى الأخص نتيجة لتحسن الاقتصاد الكلي والاقتصاد العالمي ككل».

من جهته، قال أحمد الشيراوي، مدير تنفيذي ونائب رئيس إدارة علاقات المستثمرين: «إن صفقة التخارج الثانية الناجحة من مجمعات سكن الطلبة خلال فترة 18 شهراً تعكس مدى قوة استراتيجيتنا العقارية في الولايات المتحدة ومدى قدرتها على الصمود في مواجهة عوامل الاقتصاد الكلي المختلفة».

وتابع: «نحن لا نزال نرى أن تركيزنا على مجمعات تأجير سكن الطلبة في الولايات المتحدة يشكل عنصراً أساسياً من هذه الاستراتيجية».


موقع كتاكيت موقع منوع ننقل به أخبار ومعلومات مفيدة للمستخدم العربي. والمصدر الأصلي هو المعني بكل ما ورد في مقال «آركابيتا» الاستثمارية تتخارج من محفظتها الثانية لسكن الطلبة في الولايات المتحدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى